تفاعل لافت مع الأوركسترا السمفونية السورية في الجزائر    |    الجعفري: الدعم والحماية التي تقدمها بعض الدول “لإسرائيل” جعلها تتغطرس    |    لعماد أيوب في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني: المشروع الإرهابي التكفيري إلى زوال    |    انهيارات متسارعة للإرهابيين.. الجيش يحكم السيطرة على قرى عدة بريف حماة وديرالزور    |    لجيش يضبط أسلحة إسرائيلية في المناطق المحررة من (داعش) في جب الجراح وريف سلمية    |    الجيش يستعيد السيطرة على بلدة الحسينية شمال مدينة دير الزور    |    سلاح الجو في الجيش يدمر تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف دير الزور    |    سورية وإيران تبحثان التعاون الإعلامي.. ترجمان: إيجاد وسائل لدعم الإنتاج الدرامي    |    الجيش يسيطر على 8 آلاف كم مربع في ريف دمشق الجنوبي الشرقي    |    القائم الأيسر يحرم منتخب سورية من تجاوز نظيره الأسترالي    |    الدفاع الروسية: رصدنا محاولات لنقل إرهابيين من تنظيم “داعش” بينهم جنسيات أجنبية    |    نسور قاسيون يواجهون أستراليا بحثا عن الاقتراب من تحقيق حلم طال انتظاره    |    الرئيس الأسد يستقبل وفداً رسمياً إيرانياً برئاسة علاء الدين بروجردي    |    الدفاع الروسية: الارتباك يخيم على المجموعات الإرهابية في إدلب    |    سلاح الجو يقضي على عدد كبير من إرهابيي “داعش” في دير الزور
آخر الأخبار
الأخبار الهامة

الصين تطلق أطول شبكة للسكك الحديدية فائقة السرعة في العالم




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت الصين أطول خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة، حيث تربط الساحل الشرقي المزدهر في البلاد بالجنوب الغربي الأقل نموا، بحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

ويبلغ طول السكك الحديدية 2264 كيلومترا، تربط بين مدينة شنغهاي وكونمينغ، وتمر بخمس مقاطعات هي تشجيانغ وجيانغشي وهونان وقويتشو ويوننان.

وسيتقلص الوقت اللازم للسفر من شنغهاي إلى عاصمة مقاطعة يوننان كونمينغ جنوب غرب الصين من 34 ساعة إلى 11 ساعة، ووفقا لسائق القطار وانغ جيندا فإن بإمكان القطار السير بسرعة تصل إلى 330 كيلومترا في الساعة.

وسبق أن قامت الصين بتشغيل خط آخر للسكك الحديدية فائقة السرعة في العام 2012، يربط بين مدينتي بكين وقوانغتشو الواقعة في قوانغدونغ، ويبلغ طوله 2298 كيلومترا، حيث يمتد هذا الخط من الشمال إلى الجنوب.

وتمتلك الصين أكثر من 20 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية عالية السرعة، ومن المتوقع أن يتضاعف الرقم ليصل إلى 45 ألف كيلومتر بحلول العام 2030.

وتعمل بكين أيضا بنشاط لتطوير التكنولوجيا الخاصة بالقطارات فائقة السرعة، حيث تمكنت في الصيف الماضي من تحطيم رقم قياسي جديد بوصول قطار إلى سرعة 840 كيلومتر في الساعة خلال رحلة تجريبية، وقد تم اختبار قطارين في الوقت ذاته لإثبات جودة التكنولوجيا الصينية حيث أن القطارين المعروفين بأسماء "Golden Phoenix" و"Dolphin Blue" مرّا جنبا إلى جنب، وتفصل بينهما مسافة 1.6 متر فقط.

وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.



وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 202
27:14
2017-01-08