الرئيس الأسد يتفقد عددا من حاملات الجنود والطائرات الروسية في قاعدة حميميم    |    الجيش يستعيد السيطرة على الضليعيات في الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور    |    الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك في رحاب جامع النوري بحماة    |    سلاح الجو يدمر تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” في دير الزور ويقضي على 14 إرهابيا    |    منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يخسر أمام نظيره العماني وديا    |    إصابة 20 مواطناً جراء اعتداء إرهابي بقذيفة على حي الفرقان بحلب    |    زاخاروفا: استهداف “التحالف الدولي” طائرة حربية سورية انتهاك لميثاق الأمم المتحدة    |    الجيش يقضي على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في درعا البلد ومنطقة اللجاة    |    استشهاد شخص وانقطاع الكهرباء عن مدينة درعا جراء اعتداءات المجموعات المسلحة    |    الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري    |    الخارجية الكازاخستانية ترسل دعوات إلى الحكومة السورية و”المعارضة” والدول الضامنة    |    المجموعات المسلحة تستهدف أحياء سكنية بدمشق ومحطة كهرباء محردة بريف حماة    |    الجيش يدك أوكاراً وتحصينات ل“داعش” ويقضي على أعداد منهم في دير الزور ومحيطها    |    استشهاد شخص وإصابة 5 في الدخانية جراء خرق المجموعات المسلحة مذكرة تخفيف التوتر    |    موسكو تحذر واشنطن من استهداف الجيش السوري: على الجميع احترام سيادة أراضي سورية
آخر الأخبار
الأخبار الهامة

الصين تطلق أطول شبكة للسكك الحديدية فائقة السرعة في العالم




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت الصين أطول خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة، حيث تربط الساحل الشرقي المزدهر في البلاد بالجنوب الغربي الأقل نموا، بحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

ويبلغ طول السكك الحديدية 2264 كيلومترا، تربط بين مدينة شنغهاي وكونمينغ، وتمر بخمس مقاطعات هي تشجيانغ وجيانغشي وهونان وقويتشو ويوننان.

وسيتقلص الوقت اللازم للسفر من شنغهاي إلى عاصمة مقاطعة يوننان كونمينغ جنوب غرب الصين من 34 ساعة إلى 11 ساعة، ووفقا لسائق القطار وانغ جيندا فإن بإمكان القطار السير بسرعة تصل إلى 330 كيلومترا في الساعة.

وسبق أن قامت الصين بتشغيل خط آخر للسكك الحديدية فائقة السرعة في العام 2012، يربط بين مدينتي بكين وقوانغتشو الواقعة في قوانغدونغ، ويبلغ طوله 2298 كيلومترا، حيث يمتد هذا الخط من الشمال إلى الجنوب.

وتمتلك الصين أكثر من 20 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية عالية السرعة، ومن المتوقع أن يتضاعف الرقم ليصل إلى 45 ألف كيلومتر بحلول العام 2030.

وتعمل بكين أيضا بنشاط لتطوير التكنولوجيا الخاصة بالقطارات فائقة السرعة، حيث تمكنت في الصيف الماضي من تحطيم رقم قياسي جديد بوصول قطار إلى سرعة 840 كيلومتر في الساعة خلال رحلة تجريبية، وقد تم اختبار قطارين في الوقت ذاته لإثبات جودة التكنولوجيا الصينية حيث أن القطارين المعروفين بأسماء "Golden Phoenix" و"Dolphin Blue" مرّا جنبا إلى جنب، وتفصل بينهما مسافة 1.6 متر فقط.

وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.



وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 202
27:14
2017-01-08