شبكات أنفاق ومشاف ميدانية من مخلفات الإرهابيين في الغوطة الشرقية    |    خروج دفعة حافلات من مدينة دوما على متنها عدد من إرهابيي جيش الإسلام وعائلاتهم    |    إجراءات لإخراج دفعة جديدة من إرهابيي جوبر وزملكا وعين ترما وعربين    |    خروج أكثر من 143 ألف شخص من الغوطة الشرقية حتى الآن    |    بدء الإجراءات لإخراج دفعة جديدة من الإرهابيين من جوبر وعربين وزملكا وعين ترما    |    الجعفري: ساعة تحرير الغوطة من الإرهاب اقتربت وسنحرر كامل أراضينا    |    الجيش يؤمن خروج 128 ألف مدني محتجز لدى التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية    |    13 حافلة تقل 831 شخصا بينهم 189 مسلحا من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما    |    الجيش يحرر 28 من المختطفين كانت تحتجزهم المجموعات الإرهابية في عربين    |    نقل 1101 شخص بينهم 238 مسلحا من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما إلى إدلب    |    المعلم يزور سلطنة عمان لبحث الأوضاع الراهنة وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين    |    حريق وأضرار مادية جراء سقوط 3 قذائف صاروخية على شارع فارس الخوري بدمشق    |    خروج أكثر من 5 آلاف مدني من الغوطة الشرقية عبر الممرات الآمنة    |    لافروف: مواصلة دعم سورية في مكافحة الإرهاب    |    كوناشينكوف: بريطانيا وكر عالمي دافئ لمن ينتج ويوزع الأنباء المزيفة
آخر الأخبار
الأخبار الهامة

الصين تطلق أطول شبكة للسكك الحديدية فائقة السرعة في العالم




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت الصين أطول خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة، حيث تربط الساحل الشرقي المزدهر في البلاد بالجنوب الغربي الأقل نموا، بحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

ويبلغ طول السكك الحديدية 2264 كيلومترا، تربط بين مدينة شنغهاي وكونمينغ، وتمر بخمس مقاطعات هي تشجيانغ وجيانغشي وهونان وقويتشو ويوننان.

وسيتقلص الوقت اللازم للسفر من شنغهاي إلى عاصمة مقاطعة يوننان كونمينغ جنوب غرب الصين من 34 ساعة إلى 11 ساعة، ووفقا لسائق القطار وانغ جيندا فإن بإمكان القطار السير بسرعة تصل إلى 330 كيلومترا في الساعة.

وسبق أن قامت الصين بتشغيل خط آخر للسكك الحديدية فائقة السرعة في العام 2012، يربط بين مدينتي بكين وقوانغتشو الواقعة في قوانغدونغ، ويبلغ طوله 2298 كيلومترا، حيث يمتد هذا الخط من الشمال إلى الجنوب.

وتمتلك الصين أكثر من 20 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية عالية السرعة، ومن المتوقع أن يتضاعف الرقم ليصل إلى 45 ألف كيلومتر بحلول العام 2030.

وتعمل بكين أيضا بنشاط لتطوير التكنولوجيا الخاصة بالقطارات فائقة السرعة، حيث تمكنت في الصيف الماضي من تحطيم رقم قياسي جديد بوصول قطار إلى سرعة 840 كيلومتر في الساعة خلال رحلة تجريبية، وقد تم اختبار قطارين في الوقت ذاته لإثبات جودة التكنولوجيا الصينية حيث أن القطارين المعروفين بأسماء "Golden Phoenix" و"Dolphin Blue" مرّا جنبا إلى جنب، وتفصل بينهما مسافة 1.6 متر فقط.

وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.



وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 202
27:14
2017-01-08