مقابلة السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة تيليسور الفنزويلية    |    الخارجية:سورية تدين حملة التضليل والكذب المسعورة لوزير الخارجية الفرنسي    |    الجيش يوسع سيطرته في منطقة المقابر بدير الزور ويوقع 11 قتيلا من إرهابيي “داعش”    |    الجيش يقضي على إرهابيين من “النصرة” ويدمر أوكارا لهم بدرعا البلد    |    الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بإعفاء المدينين لدى الشركة السورية للاتصالات    |    محافظ ريف دمشق:عودةالأهالي لمنازلهم بالزبداني والورشات تعمل لإصلاح البنى التحتية    |    الجيش يوسع نطاق سيطرته بريف حماة الشمالي ويعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حلفايا    |    الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975    |    الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة عيد الجلاء    |    بحضور الأسد.. حزب البعث يغير نصف قيادته القطرية    |    إصابة شخصين جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على منطقة ركن الدين بدمشق    |    الأرصاد الجوية: درجات الحرارة تواصل ارتفاعها والجو صحو بشكل عام    |    الرئيس الأسد يكشف سبب عدم إسقاط الصواريخ الأمريكية    |    الجيش يحبط محاولات تسلل لإرهابيي “داعش” باتجاه محيط المقابر بديرالزور    |    وصول 10 حافلات إلى مدينة حلب تقل العشرات من أهالي بلدتي كفريا والفوعة
آخر الأخبار
الأخبار الهامة

الصين تطلق أطول شبكة للسكك الحديدية فائقة السرعة في العالم




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت الصين أطول خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة، حيث تربط الساحل الشرقي المزدهر في البلاد بالجنوب الغربي الأقل نموا، بحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

ويبلغ طول السكك الحديدية 2264 كيلومترا، تربط بين مدينة شنغهاي وكونمينغ، وتمر بخمس مقاطعات هي تشجيانغ وجيانغشي وهونان وقويتشو ويوننان.

وسيتقلص الوقت اللازم للسفر من شنغهاي إلى عاصمة مقاطعة يوننان كونمينغ جنوب غرب الصين من 34 ساعة إلى 11 ساعة، ووفقا لسائق القطار وانغ جيندا فإن بإمكان القطار السير بسرعة تصل إلى 330 كيلومترا في الساعة.

وسبق أن قامت الصين بتشغيل خط آخر للسكك الحديدية فائقة السرعة في العام 2012، يربط بين مدينتي بكين وقوانغتشو الواقعة في قوانغدونغ، ويبلغ طوله 2298 كيلومترا، حيث يمتد هذا الخط من الشمال إلى الجنوب.

وتمتلك الصين أكثر من 20 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية عالية السرعة، ومن المتوقع أن يتضاعف الرقم ليصل إلى 45 ألف كيلومتر بحلول العام 2030.

وتعمل بكين أيضا بنشاط لتطوير التكنولوجيا الخاصة بالقطارات فائقة السرعة، حيث تمكنت في الصيف الماضي من تحطيم رقم قياسي جديد بوصول قطار إلى سرعة 840 كيلومتر في الساعة خلال رحلة تجريبية، وقد تم اختبار قطارين في الوقت ذاته لإثبات جودة التكنولوجيا الصينية حيث أن القطارين المعروفين بأسماء "Golden Phoenix" و"Dolphin Blue" مرّا جنبا إلى جنب، وتفصل بينهما مسافة 1.6 متر فقط.

وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.



وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 202
27:14
2017-01-08