الجيش يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة ويقضي على العشرات من داعش بدير الزور    |    الرئيس الأسد: كل ما يرتبط بمصير ومستقبل سورية هو موضوع سوري مئة بالمئة    |    الدفاع الروسية: تدمير 730 موقعا للإرهابيين واستطلاع جوي لمنع فرار إرهابيي (داعش)    |    الجيش يطبق الحصار على مجموعة كبيرة من (داعش) في عقيربات بريف سلمية الشرقي    |    افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي    |    الجيش العربي السوري يقضي على العديد من إرهابيي تنظيم (داعش) بدير الزور    |    اليوم الافتتاح الرسمي للدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي وغداً أمام الزوار    |    حامية مطار دير الزور تسقط طائرة مسيرة لتنظيم “داعش”والأهالي يقضون على 10 إرهابين    |    مقتل وإصابة 28 من إرهابيي تنظيم “داعش” على الحدود العراقية السورية    |    الجيش العربي السوري ينفذ عملية إنزال جوي ناجحة خلف خطوط “داعش” بعمق البادية    |    السورية للتجارة: لوازم مدرسية بالتقسيط ودون فوائد للعاملين في الدولة    |    قوى وأحزاب مصرية تجدد مطالبتها بعودة العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة ودمشق    |    هطل شهابي بعد منتصف الليلة وليلة الغد في جهة الشمال الشرقي    |    الأسد يشيد بحيوية المجتمع التونسي    |    الطيران يوقع أعداداً من القتلى ل“داعش” بريفي الرقة وحمص
آخر الأخبار
الأخبار الهامة

الصين تطلق أطول شبكة للسكك الحديدية فائقة السرعة في العالم




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت الصين أطول خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة، حيث تربط الساحل الشرقي المزدهر في البلاد بالجنوب الغربي الأقل نموا، بحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

ويبلغ طول السكك الحديدية 2264 كيلومترا، تربط بين مدينة شنغهاي وكونمينغ، وتمر بخمس مقاطعات هي تشجيانغ وجيانغشي وهونان وقويتشو ويوننان.

وسيتقلص الوقت اللازم للسفر من شنغهاي إلى عاصمة مقاطعة يوننان كونمينغ جنوب غرب الصين من 34 ساعة إلى 11 ساعة، ووفقا لسائق القطار وانغ جيندا فإن بإمكان القطار السير بسرعة تصل إلى 330 كيلومترا في الساعة.

وسبق أن قامت الصين بتشغيل خط آخر للسكك الحديدية فائقة السرعة في العام 2012، يربط بين مدينتي بكين وقوانغتشو الواقعة في قوانغدونغ، ويبلغ طوله 2298 كيلومترا، حيث يمتد هذا الخط من الشمال إلى الجنوب.

وتمتلك الصين أكثر من 20 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية عالية السرعة، ومن المتوقع أن يتضاعف الرقم ليصل إلى 45 ألف كيلومتر بحلول العام 2030.

وتعمل بكين أيضا بنشاط لتطوير التكنولوجيا الخاصة بالقطارات فائقة السرعة، حيث تمكنت في الصيف الماضي من تحطيم رقم قياسي جديد بوصول قطار إلى سرعة 840 كيلومتر في الساعة خلال رحلة تجريبية، وقد تم اختبار قطارين في الوقت ذاته لإثبات جودة التكنولوجيا الصينية حيث أن القطارين المعروفين بأسماء "Golden Phoenix" و"Dolphin Blue" مرّا جنبا إلى جنب، وتفصل بينهما مسافة 1.6 متر فقط.

وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.



وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022. وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 2022.وكشفت الصين مؤخرا عن خططها لبناء شبكة أطول خطوط سكك حديدية، عالية السرعة وأكثر تطورا، في إطار استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 202
27:14
2017-01-08